أنظمة التوقف والتشغيل

تأتي أنظمة التوقف-التشغيل كاستجابة هندسية أخرى للوائح التنظيمية المتغيرة الخاصة بتوفير الوقود والغازات المنبعثة للحفاظ على البيئة. هذه التكنولوجيا آخذة في اكتساب شعبية أيضاً لدى شركات صناعة السيارات، حيث تستخدم عبر خطوط انتاجهم بالكامل. إن فهم ومعرفة ما هو وراء تكنولوجيا أنظمة التوقف-التشغيل لم يكن من قبل بهذا القدر من الأهمية.

اثبات تكنولوجيا موبيل1  للتزييت في المعامل

يقوم مهندسو اكسون موبيل بدراسة تكنولوجيا التزييت المتعلقة بزيوت موبيل 1 من خلال اختبارات التوقف-التشغيل المتخصصة – ٣٠٠,٠٠٠ دورة  توقف-تشغيل في المرة الواحدة. ويهدف المهندسون إلى خلق ظروف حقيقية قاسية كالتي تحدث خلال عمر السيارة، مما يساعدهم على قياس الأداء والحماية التي توفرها زيوت موبيل 1 لأنظمة  التوقف-التشغيل.
 
وبعد محاكاة القيادة لمسافة ١٢٠,٠٠٠ ميل مع فترات تغيير زيت ممتدة والتى تترجم لحوالي ٨٠ دورة توقف-تشغيل فى اليوم، فقد حدد مهندسو شركة إكسون موبيل أن زيت موبيل 1  5W-30 يظهر أداءً ممتازاً مع توفير حماية ضد البري في ظل عمليات التوقف-التشغيل القصوى.
 

كل توقف يوفر: توفير الوقود مع أنظمة التوقف-التشغيل 

تركز أنظمة التوقف-التشغيل على توفير الوقود  بطريقة مباشرة وبسيطة نسبيًا. فعلى سبيل المثال، عندما تتوقف سيارتك عند ضوء الإشارة الأحمر، يتم إيقاف تشغيل المحرك تماماً. ثم عندما تتحول الإشارة إلى الضوء الأخضر وتترك الفرامل، يبدأ محرك سيارتك تلقائياً التشغيل مرة أخرى فى أقل من ثانية. لذلك، وبشكل عام، فإنه توجد فوائد  توفير في الوقود عند كل مرة توقف كامل، وذلك باستخدام كمية أقل من الوقود عن طريق الحد من زمن بقاء محرك سيارتك في حالة تشغيل أثناء التوقف/ الانتظار.
 
ومع ذلك، من الصعب تقدير التأثير الذي ستحدثه تكنولوجيا التوقف-التشغيل على الأميال المقطوعة لكل جالون. بالنسبة للسائقين الذين يستخدمون أنظمة التوقف-التشغيل، ستكون هناك نتائج متباينة نحو الوفر في الوقود. في الواقع، فإن تقديرات الوفر في الوقود الصادرة من وكالة حماية البيئة (EPA) لا تضع عامل التوقف-التشغيل في تصنيفات الميل/جالون. فعوامل مثل ظروف القيادة وأسلوب القيادة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الميل/جالون. يقدر العديد من المهندسين أنه حوالي 3 إلى 10 في المائة، مما قد يضيف بضع أميال/جالون (على سبيل المثال، 20 ميلا في الجالون في القيادة في المدينة يمكن أن يتحسن إلى 22 ميلا في الجالون).
 

تلبية متطلبات أنظمة التوقف-التشغيل

تتحمل المحركات ذات أنظمة التوقف-التشغيل ضغوط أكثر من المحركات التي بدونها. فبينما السائق العادي قد لا يواجه سوى حوالي ستة إلى ثمانية عمليات بدء تشغيل للمحرك فى اليوم، إلا أن نفس السائق مع محرك بنظام التوقف-التشغيل قد يواجه العشرات. وهذه الزيادة في دورات التوقف-التشغيل تؤثر على العديد من مكونات المحرك - بدءًا من محرك بدء التشغيل وحتى البطارية إلى عامود الكرنك.
 
كذلك، فإن العديد من أجهزة التشغيل والبطاريات المختلفة يمكنها تحمل أنظمة التوقف-التشغيل، ولكن يبقى تصميم محرك الاحتراق الداخلي كما هو، الأمر الذي يتطلب تعزيز الحماية من الأحمال الإضافية على عامود الكرنك ومحامل المحرك الناجمة عن دورات التوقف-التشغيل المتكررة. حتى أن بعض صانعي السيارات بدأوا يضعون طبقات من الطلاء الوقائي على هذه المحامل للتصدي للزيادة المحتملة في البري. وقد تم تصميم زيت موبيل1  المتطور التخليقي بالكامل خصيصا للمساعدة  في تقليل  البري في هذه المكونات الدقيقة من المحرك.
  • محرك سيارتك متطورا

    يتحول زيت Mobil 1 المتطور والصناعي بالكامل على المستوى الجزيئي لتوفير مستوى أعلى من الأداء والحماية للمحرك.

    أعرف أكثر
  • موبيل1 للمحركات الحديثة

    إن محرك سيارتك لهو آلة معقدة تتكون من مئات الأجزاء المتحركة التي تعمل تحت مدي واسع من درجات الحرارة والضغط لذلك فإن الزيت الذي تختاره يجب أن يكون لديه نفس القدرة  علي التواؤم مع ظروف التشغيل هذه من أجل حماية المحرك من البري والتآكل وتكون الأوسخة والرواسب 

    أعرف أكثر
  • التكنولوجيا الهايبرد

    تعرف علي الأنواع المختلفة للسيارات الهايبرد وكيف يقوم زيت موبيل1 بحماية محركاتها المصممة لتوفير الوقود

    أعرف أكثر
  • مقارنة شواحن التربو و شواحن السوبر

    يمكن أن تجد شواحن التربو وشواحن السوبر فى المحركات الحديثة لدى للسيارات، ولكن أحدهما فقط يمنح طاقة إضافية وكفاءة وقود محسنة.

    أعرف أكثر
  • موبيل وان يحمي محرك سيارتك فى أقصى الظروف

    محرك السيارة يكون فى أضعف حالاته عند التشغيل لهذا اختيار زيت المحرك المناسب يصنع فرقاً كبيراً.

    أعرف أكثر
  • كيف تساعد موبيل وان فى حماية محرك سيارتك؟

    عندما يأتي الأمر للأداء والحماية، فالمحتوى الكيميائي للزجاجة يصنع فعلاً الفرق

    أعرف أكثر